name="surfe.pro" content="b693838b1de0b1dbcb8a68e5e754ba10">

القائمة الرئيسية

الصفحات

التنمر : Bullyingكم مرة تواصلت مع شركة أو مؤسسة أو مؤسسة أو قسم حكومي وتناوبت من قبل الأشخاص الذين يعملون هناك وخرجت في الطرف الآخر من التجربة ليس أفضل مما كنت عليه عندما بدأت؟ أنت لم تتلق إجابات. أنت لم تحقق أي نتائج. لم تجد أي شخص مهتم بمشكلتك عن بعد. شعرت كما لو كنت قد أهدرت وقتك. كم مرة تم التعامل معك من قبل مجموعة كاملة من البيروقراطيين مجهولي الهوية الذين في رأيك لا ينبغي أن يعملوا هناك؟ وعندما اشتكيت من أنك قوبلت ، "أنا فقط أطيع القواعد!" أو "أنا أقوم بعملي فقط!"لقد كنت في نهاية هذا الأمر مرات عديدة لدرجة أنه ينكسر قلبي ، واستنتاجي هو أنه تنمر تنظيمي ومؤسسي ، وهو ضار تمامًا مثل التنمر الفردي ، ويتعامل مع نفس الشيء تقريبًا شكل التنمر الفردي. الفرق الوحيد بين التنمر الفردي والتنمر التنظيمي هو أن الأشخاص الذين يشاركون في التنمر التنظيمي هم أبرياء في الغالب - وسأشرح ذلك قريبًا ..تقليديًا ، يرتبط التنمر عمومًا بشخص ما يتنمر على شخص آخر ، وسيكون معظمنا قد عانى أو شاهد أنشطة تلميذ المدرسة أو تلميذة المدرسة المتنمر عندما كنا في المدرسة. مع تقدمنا ​​في السن ، شهد معظمنا أيضًا المتنمرين في مكان العمل. المدير الذي يلقي بثقله دون داع ويضع مطالب غير معقولة على الموظفين ، أو مجموعة الأقران التي تمارس السلطة على الآخرين من خلال الخوف أو التهديدات. شاهد معظمنا أيضًا سلوك التنمر العلني في الرياضة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. موضوع رائع رغم أنها ظاهرة لا يتحدث عنها الجميع 👏

    ردحذف

إرسال تعليق